ياسمين

ياسمين

الري

يشمل جنس Clematis عددًا كبيرًا من نباتات التسلق ، والتي لها احتياجات ثقافية مختلفة. يمكن تمييز الأنواع النباتية تقريبًا عن الأنواع الهجينة ، حيث يكون النوع الأول ريفيًا أكثر وأقل تطلبًا ، بينما يميل النوع الأخير إلى أن يكون أكثر حساسية. الأنواع النباتية من نبات ياسمين لها تطور يحدث فقط في المواسم الرطبة ، وبالتالي الربيع أو الخريف ؛ لهذا السبب لا يحتاجون عمومًا إلى رعاية كبيرة. من ناحية أخرى ، تنمو ياسمين ياسمين الهجين وتتفتح من أواخر الربيع إلى الصيف ، وتحتاج إلى تربة طازجة ورطبة دائمًا. ولذلك فإن الري ضروري: من الضروري التدخل بشكل متكرر للغاية ، لتجنب جفاف التربة الزراعية تمامًا ، مما يؤدي إلى ذبول النبات وتوقف الإزهار.


زراعة ياسمين في البر

الهجين ياسمين محبوب بشكل خاص من قبل عشاق البستنة ، بسبب الزهور الضخمة الغنية بالألوان. هذه ليست نباتات متسلقة مترفة بشكل خاص ، خاصة في إيطاليا ، حيث تعاني من حرارة الصيف. يفضل زراعتها في المناطق التي يمكن أن يتمتع فيها مرج الجذر بظل بارد ورطب. نظرًا لأن هذا يكاد يكون مستحيلًا في إيطاليا في شهري يونيو ويوليو وأغسطس ، فهناك ميل لسقي النباتات كثيرًا ، وأحيانًا لتظليلها عن طريق وضعها بالقرب من نباتات أخرى. يتيح الجمع بين نباتات Clematis ونباتات التسلق الأخرى الحصول على حالة زراعة ممتازة: إن نباتات ياسمين ليست غازية بشكل خاص وتتمتع بالظل الناجم عن وجود وردة التسلق أو الياسمين. إنهم لا يخشون البرد ، حتى لو كان شديدًا ، حتى لو كانت الأنواع الهجينة تميل إلى فقدان كل الجزء الجوي تقريبًا ؛ في العام التالي ، ستظهر براعم جديدة من خبز الجذر.


تسميد ياسمين في البر

تفضل ياسمين في البر التربة الطازجة ذات القوام المتوسط ​​، ولا تتطلب كميات كبيرة من العناصر الغذائية الذائبة فيها. ومع ذلك ، للحفاظ على خصوبة التربة دائمًا ، يُنصح بتوزيع السماد عند سفح النباتات ، في نهاية فصل الشتاء ، قبل إعادة التشغيل الخضري. بدلاً من السماد الطبيعي ، يمكن استخدام سماد مركب حبيبي بطيء الإطلاق ، والذي سوف يذوب تدريجياً مع هطول الأمطار. نوع آخر من الأسمدة ليس ضروريًا ، حتى إذا كان من المستحسن دائمًا توفير سماد غني بالعناصر الدقيقة ، مثل الحديد أو الموليبدينوم أو الزنك: إذا كان ملصق السماد يظهر فقط العناصر الثلاثة الكلاسيكية ، النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم ، فمن الأفضل استبداله. بأخرى أكثر تعقيدًا. من المستحسن بشكل دوري إزالة الأعشاب الضارة من الأرض عند قاعدة ياسمين ، لأن وجودها يمكن أن يزعج النبات.


ياسمين: الطفيليات والأمراض

في الربيع ، يعتبر الياسمين فريسة سهلة لحشرات المن ، والتي تتطور قبل كل شيء بالقرب من البراعم الصغيرة وبراعم الزهور ؛ يمكن أن تكون المعالجة في الأسابيع الأولى من نمو النبات حاسمة ، حيث تقتل كل من اليرقات البالغة والشباب. ومع ذلك ، فإن المشكلة الرئيسية في ياسمين هي المناخ بشكل عام ، خاصة الصيف. في الواقع ، تحب هذه النباتات ، كما يقول المثل القديم ، أقدامها في الظل ورؤوسها في الشمس. لذلك يجب وضعهم بحيث يمكن أن يتمتع نمو الفروع الطويلة بالكثير من ضوء الشمس ، كل يوم ؛ بينما يجب أن تتمتع الجذور بمناخ بارد ورطب ، دون أن تجف بأشعة الشمس المباشرة. غالبًا ما يتم الحصول على هذه الحالة عن طريق وضع ياسمين في أسفل جدار أو سياج أو نباتات أخرى. على سبيل المثال عند سفح سياج أو مصنع تسلق آخر.




فيديو: ياسمين نيازي - نهايتي معاك